منصّة Shopify - الجزء الثاني



كما تابعتم معي في الجزء الأول الذي شرحت بشكل عام من خلاله بعض الأمور التي تخص منصّة Shopify وكيف أنشأتُ متجري الأول .. و تجرتي الأولى مع Shopify و Facebook .. رابط المنشور: https://goo.gl/8b6Jyb
توقفتُ عند الجزء المتعلّق بالأخطاء التي وقعتُ فيها وكيف حوّلتُ الخسارة إلى ربح مضاعف وهو ما سأتطرّق إليه اليوم ..

على بركة الله ..



 









------------
الأخطاء التي وقعتُ فيها وكيف حوّلتُ خسارة أكثر من 3000$ إلى ربح مضاعف خلال شهرين

إذا قرأتُم جيداً آخر فقرة من المنشور السابق ستلاحضون أنني أشرتُ بين قوسين إلى أهمّ الأخطاء التي وقعتُ فيها في تجربتي الأولى ..

= الخطأ الأوّل أنني اخترتُ منتجات يترواح ثمنها بين 50$ و 200$ .. وهذا الثمن يعدّ شيئاً ما مرتفع مقارنة بخبرتي إذا كنا مبتدئين وأردنا أن نحقّق مبيعات يومية من متجرنا ..

لكي أصحّح هذا الخطأ فيما بعد .. وبعد أن أدركتُ أنه يصعب علي كمبتدأ أن أبيع منتجات بهذا الثمن وأنا لا أتقنُ الإستهداف في إعلانات الفيسبوك بالشكل الكافي .. قرّرتُ إنشاء متجر جديد بنيش (لن أفصح عن النيس لأنني لازلتُ أشتغل عليه لحدّ الآن .. وستلاحظون في الصورة عدد تحويلات يوم أمس .. 33 تحويلة .. رغم أنني جهزتُ الحملات في الصباح وتركتتها .. وسافرتُ مع أصدقائي لسيدي بو عثمان للإستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع ورجعتُ ليلاً :p)

33x19.95 = $659,67

تكلفة حملات يوم أمس ..

16,04 + 4,04 + 13,53 + 2,14 = $35,75

تكلفة شراء 33 نسخة من المنتج
33 x 1,5 = $49,5
مجموع الأرباح :
$574,42 = (35,75 + 49,5) -659,67

وهذا تقريباً أعلى دخل يومي حققتهُ من Shopify & Facebook Ads حتى يوم أمس .. (فأرباحي اليوم في تصاعد كذلك :D) بعدما كنت أحقق مابين 200$ و 300$ في اليوم من هذه التجربة .. وبالطبع بعد فهمي للعمل وبدأ تحويلي للفشل في الشهر الاول إلى نجاح في الشهر الذي يليه.

الخطأ الآخر أن المنتجات كانت مدفوعة الإيصال .. من Amazon

مميزات المتجر الجديد أنني أخترتُ منتجات في النيش الذي اعتمدته لا يتجاوزُ ثمنها 10$ .. إلا في حالات نادرة أتجاوز هذا الثمن بالقليل في حالة كان المنتج مثير جدا ..
في ااحصائيلت الصورة المرفقة مثلا .. اخترتُ منتج ثمنه 1,5$ و الأهم أن التوصيل إلى المنزل يكون مجاني .. وعرضته في متجري بـ 19,99$ .. ( لأنه من الصورة يظهر للزائر أنه يستحق أكثر من هذا المبلغ ..)
حققتُ منه مبيعات عديدة وآخرها كان 33 مبيعة يوم أمس .. هذا بالنسبة لشرح الصورة ..

+ الخلاصة هي أنني لتصحيح هذا الخطأ اخترتُ منتجات أرخص ومجانية التوصيل ..

= الخطأ الثاني .. أنني باللإضافة إلى اختياري لمنتجات مرتفهة الثمن نسبيا كنتُ أستهدف معجبي الصفحات المشهورة في نفس النيش .. مما يجعل تكلفة الحملة الإعلانية مرتفعا .. بالإضافة إلى أنني في البداية عندما تظهر لي حملة شيئا ما ناجحة أرفع من ثمن الـ Budget اليومي ..

لتجاوز هذه الأمور قمتُ باستهداف صفحات الفانز Fans في النيش يعني صفحات لأشخاص معجبين بالمجال وكمثال صفحات Trolls .. هذا النوع من الصفحات يتابعه أشخاص يكنون عشاقاً للمجال الذي استهدفته ..

كمثال .. إذا كان منتجي هو T-Shirt يستهدف فيلم Fast and Furious .. فباللإضافة إلى استهداف الصفحة الرسمية للفيلم يمكنك استعداف الصفحات التي تجمع محبي الفيلم .. وغالبا ستجدهم باستخدام كلمة Fans / Memes / Trolls أو شيء من هذا القبيل ..
وماتوصّلتُ إليه كذلك أنه كلما كان الإستهداف عامّاً كلما كانت التكلفة منخفظة ..

عندما أدركتُ عاته الفكرة وجهتُ متجري شيئاً ما إلى تسويق ماهو هام .. وعدم التقيد باسم معين ..
مثال .. عوض أن أستهدف فتيات أمريكا وإنجلترا .. كندا وأستراليتا ..
بتسويق هذه القلادة https://goo.gl/YmvksA التي يمكنُ أن أستهدف بها معجبي صفحة فيلم وكتاب The Fault in Our Stars .. فإنني سأختار قلادة جذّابة على هذا الشكل http://goo.gl/gZxdFf عامة الإستهداف تباع بكثرة ( أكثر من 15 ألف مبيعة على موقع eBay) وأستهدف بها نساء تلك الدول فقط دونَ استهداف أي صفحة..

هنا سأكون قد سوّقتُ لشيء عليه إقبال كبير .. رخيص .. وخفظتُ من تكلفة الحملات التي سأعمل عليها لأن استهدافي كان عام .. (عندما يكون الإستهداف عاماً فإنك تتجنّب بشكل كبير المنافسين) وسعر التفاعل أو النقرة يكون منخفظاً في الحملات الفايسبوكية

الأدوات التي يمكن أن أستخدمها في البحث:
- موقع Watchcount.com للبحث عن المنتجات الأكثر مبيعاً في موقع eBay حسب كلمة مفتاحية معينة وحسب الدول.
- أداة Audience insights لتحديد الجمهور الميتهدف حسب السن .. الدولة .. والحالة العائلة .. العمل بما في ذلك الإهتمام ..
- ومن الأدوات القوية التي ظهرت مأخراً برنامج eCom Finder الذي سيسهل عليكم عملية إجاد نيشات جيدة ومنتجات رخيصة الثمن بالبحث في أشهر المتاجر التي تعرض المنتجات الملموسة كما تظهر الصورة التالية https://goo.gl/JoE3zE

والإكتشاف الأقوى الذي اكتشفته من خلال تجربتي والذي جعلني أضاعف أرباجي .. هو أنني عوض أن أرفع من عدد الـ Budget اليومي للحملة إلى 100$ مثلا .. فإنني أقسم هذا المبلغ على عدة حملات مشابهة كل حملة بها تكلفة يومية لا تتجاوز 10$ في اليوم وفي بعض الأحيان 15$ .. بذلك سأضمنُ أن النقرة أو سعر التفاعل على المنشور لن يكون مرتفعاً .. لأنه في إعلانات الفيسبوك كلما رفعت من التكلف اليومية في
ة هذا النوع من التسويق كلما زاد سعر النقرة والتفاعل ..

كيف ضاعفتُ يوم أمس ما أحققه عادة ..
====================
السر في طريقة الإستهداف .. وفي طريقة كورس eCome Empire

جعل المتجر أن يكون استهدافه لمنتجات غير مرتبطة بميكرو نيش معين .. بل بنيش كبير وعام .. بعدما كان استهدافي محدوداً كما شرحتُ سابقاً والفضل يعود في هذه الإنتقالية في مضاعفة الأرباح إلى كورس eCom Empire للمغربي المميز Mehdi Tihani وفريقه .. حيثُ يشرحونَ فيه هذه الأمور بالتفصيل الممل وبالفيديو ..
وخصوصاً كيفية التعامل مع إعلانات الفيس بوك .. بحيثُ يمكنُ تطبيق هذا الشرح ليس فقط مع المتاجر الإلكترونية .. بل حتى عروض الـ CPA.
كذلك برنامج eCom Finder التابع للكورس .. (يباع منفصلاً) الذي أشرت إليه سابقاً.

والطريقة الأقوى التي بدأتُ بتجربتها بعد مشاهدة الكورس هي أن تختار منتج رخيص لايتجتوز 2$ .. ومجاني الإيصال .. لكنك تسوقع بسنتات مثلا 0,01$ .. في الفيسبوك ..
ستقول وماذا سأربح ؟ سأقول لك السر في الإصال .. أنه عوض أن تجعل عملية إرسال مجانية .. ستجعلها في متجرك غير مجانية ..

الكورس يشرح كيف تعمل ذلك .. والأهم أن صاحب الكورس يشرح كيف حقّق أكثر من 55,000$ في شهر واحد بالتفصيل الممل ..
من التسجيل في موقع SHOPIFY وتهييء المتجر داخليا .. والبحث عن المنتجات بالموصفات التي دكرتها سابقاً .. إلى احتراف إعلانات الفيسبوك والتسويق لتلك المنتجات .. كل هاته الأمور مشروحة بالفيديو .. والأهم من كلّ هذا كله الدعم الرهيب بمجموعة الدعم الخاصة بالكورس .. فالكورس بدون دعم ليست له قيمة .. كالبقرة بدون حليب

عوّدتكم أنني لا أقترح ولا أنصحكم بشيء لو لم أكن واثقاً من أنه مميز والأهم تجربته ..

كما العادة يمكنكم شراء الكورس من الموقع الرسمي .. أو شراؤه عن طريقي بالتواصل معي عبر الخاص في البروفايل التالي: http://fb.com/simo.nordax
تبقى لك حرّية الإختيار ..

وكالعادة أيضاً هناك Bonuses لمن سيشتري عن طريقي هناك ..
= سيحصل على قالب - Theme خاص بـ Shopify الذي أستعمله حاليا في الثلاث متاجر التي أملكها (القالب مدفوع)
= سيحصل على كوبون للإشتراك بشكل مجاني في موقع Shopify لمدة 45 يوما عوض 14 يوما .. (الكوبون يمكن أن يتوقف في أي لحظة) .. يعني لستُ واثقاً من أنك ستحصل عليه.

همسة: نشرتُ المنشور الآن لأنني عرفتُ للتوّ أنَّ المنتج سيتمّ توقيف بيعه اليوم .. يعني الساعات التي تبقتْ الآن من هذا اليوم هي فرصتك الوحيدة حاليا للحصول على المنتج مع دعمه الخاص ..



About GTC Forex

صاحب مدونة الطريق القصير للربح الكثير ، معنا لا يقل ربحك عن 900 دولار شهريا

هناك 4 تعليقات:

  1. اخي نوردكس
    بارك الله فيك على هذا الشرح
    ولكن لي عندك استفسار غاية في الاهمية
    عندما اقوم بالخطوات التي ذكرت واقوم بكتابةمعلومات المشتري عوضا عن معلوماتيانا في المتجر الام ... سيقوم المتجر بشحن السلعة الى المشتري الفعلي وسيعرف ان هذه السلعه جاءته من متجر ebay مثلا ... كيف احل هذه النقطة ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أرسلها له كهدية ... حتى لا يكتب عليها البيانات

      حذف
  2. اشكرك للاهتمام ولكن هلا تفضلت وذكرت لي ماهي المتاجر التي يوجد بها هذه الامكانية ؟

    ردحذف