نصائح عامة عن ال CPA


الكل يعلم أن جلب الترافيك ذو جودة عالية هو محور التسويق الالكتروني و الربح من النت. كلما زاد عدد الزوار، كلما زادت عدد النقرات ثم عدد المبيعات. تحويل الزائر إلى مشتري يعتمد على عدة أمور، أهمها:
ـ مدى حاجة و اهتمام الزائر بالعرض، وهنا نتكلم بالأساس عن جودة الترافيك و القدرة على الاستهداف
ـ مدى قوة العرض، بحيث يجب أن يمثل فرصة حقيقية و قيمة نفعية للزائر
ـ مدى قوة صفحة البيع أو صفحة العرض (Sales page, Landing page) و قدرتها الاقناعية شكلا و مضمونا، و أركز هنا على الاثنين
ـ ملاءمة صفحة البيع مع طبيعة العرض وكذلك طبيعة التسويق و الإعلان. اعتماد أسلوب موحد في جميع السياقات سيؤدي حثما إلى الفشل
ـ مدى إثارة إعلاناتك وقدرتها على إثارة فضول الزائر و دفعه للنقر على الرابط
ـ قدرتك على التتبع أو Tracking و التصحيح وهناك و سائل عدة متوفرة
ـ قدرتك على كسب ثقة الزائر، وخصوصا بالنسبة للمسوقين عبر البريد الالكتروني.
بالطبع هناك أمور عدة يجب الانتباه لها في أدق التفاصيل، لأن تفصيل صغير قد يغير بشكل كبير نسبة التحويل وبالتالي يتحكم في ربحك أو خسارتك
هناك مئات أو ربما آلاف الطرق للتسويق و جلب الترافيك، فهناك من يفضل الترافيك المجاني و هناك من يفضل الترافيك المؤدى عنه، ولكل طريقة إيجابيات و سلبيات.
أولا الاحترافية مطلوبة في كلتا الحالتين.
الترافيك المجاني Free Traffic لا يشكل أي خطر لخسارة مالية، لكنه في المقابل يتطلب مجهودا ووقتا أكثر وغالبا لا يمكن من الحصول على نتائج فورية. كما أنه يصعب العمل على العديد من العروض بالتوازي إذا لم تكن تتوفر على وسائل عمل تساعدك. النجاح بالاعتماد على الترافيك المجاني يتطلب استراتيجية بناء على المدى المتوسط و البعيد كأساس للنجاح. محاولة البحث عن الربح السريع سيؤدي بك إضاعة الوقت والعمل المتكرر ونتائج قد تحد من طموحك. فقط الذين يمتلكون فكر بناء و الذين يتحلون بالصبر هم الذين لديهم فرص نجاح كبيرة.
أما بالنسبة للترافيك المؤدى عنه Paid Traffic فيعتمد على فكر مناقض للترافيك المجاني، وغالبية المحترفين يعتمدون عليه، حتى بالنسبة للمسوقين عبر البريد الالكتروني التي قد تبدو طريقة مجانية و غالبا لاننتبه إلى أن تلك اللائحة قد تم جمعها بطريقة مؤدى عنها وقد تكون أحيانا مكلفة و بالأخص إذا كنا نبحث عن مستهدفي عاليي الجودة High Qualified. الاعتماد على الترافيك المؤدى عنه يستوجب احترافية أكبر لأن احتمال الخسارة يكون كبيرا. يجب هنا اتقان مجموعة من التقنيات و خصوصا الاستهذاف Targeting و التتبع Tracking الذان أعتبرهما محور النجاح لأن الربح هنا يعتمد على مدى قدرتك على تقليص كلفة جلب الزوار ورفع نسبة التحويل هذا على افتراض قوة العرض و التفاصيل الأخرى التي تكلمنا عنها. قوة الترافيك المؤدى عنه تتمثل في قدرته على تحقيق نتائج فورية وأيضا يمكن من العمل على عروض جديدة كل يوم.
هناك محترفون لا يحتاجون إلى أكثر من نصف ساعة لإطلاق حملة لعرض جديد كليا. هذا الطريق يعتمد على نهج يتمثل في 1.إطلاق مستمر لعروض جديدة 2.الاستهداف و التتبع لأيام قليلة بميزانية صغيرة 3. إيقاف العروض التي لا تحقق أرباحا 4.تعزيز ميزانية العروض الناجحة 5.إطلاق عروض جديدة... فالاشتغال يدور في دائرة مستمرة تتحمل الصعود و النزول، لكن عرض واحد ناجح قد يعوض 100 حملة فاشلة.
أنا شخصيا أستعمل الطريقتين، لكني أعتمد بالأساس على الترافيك المؤدى عنه، وسأحاول إن شاء الله مشاركتكم تجربتي وعرض مجموعة من التدوينات و الفيديوهات التي تشرح بعض التقنيات التي يستعملها المحترفون لتكون متوفرة للجميع.
الصبر و الإصرار مطلوبان بشدة، قد تتراجع وأنت على خطوة واحدة من النجاح.

About GTC Forex

صاحب مدونة الطريق القصير للربح الكثير ، معنا لا يقل ربحك عن 900 دولار شهريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق