اليوم سأتكلم عن aso او ما يسى بالتميز في متاجر التطبيقات
كلامي موجه لك سواء كنت مطور او تشتغل فقط على الريسكن سواء اندرويد او ios/swift
الكثير ممن يدخل مجال الموبايل او تطوير تطبيقات الموبايل يهمل aso بشكل كبير او يعتقد انه غير مهم وهذا خطأ جسيم فما معنى ان تتعب نفسك في تطوير تطبيق او حتى عمل ريسكن له وفي الأخير لا ترى النتائج التي كنت تتوقعها
سأذكر بعض النقاط التي يجب عليك أخذها بعين الإعتباروانت تعد تطبيقك للنشر
اولها ولنك صرحاء مع انفسنا انت لا تعطي الوقت الكافي او الأهمية لل aso باعتقادك انه غير مهم في حين ان اغلبية مستعملي التطبيقات او اغلبية التحميلات تأتي من بحث في المتجر ولا تأتي عن طرق اعلانات فايسبوك او admob
من بين الاخطاء ايضا انك تباشر العمل في تطبيق وانت لا تعرف الفئة المستهدفة... ربما ما تعمل عليه لا يحتاجه الناس او ليس عليه اقبال
يجب ان تعرف جمهورك اولا وهذا ما يسمى بالإستهداف.
ايضا تصميم الأيقونة وهذا مهم جدا عند تجولي في البلاي ستور خصوصا ارى ان كثير ممن يعملون على تطبيقاتهم يفتقدون الى الإبداع في تصميم الأيقونات
الأيقونة مهمة جدا وتعطي الإنطباع للمستخدم في 5 ثواني الأولى هل سيقرر تحميل التطبيق ام لا
ان كنت لا تحسن تصميم الأيقونات بإحترافية فأنصحك بالإستعانة بمصمم متخصص في الأيقونات iconiste
لقطات الشاشة ايضا مهمة حاول العمل عليها بإحترافية وتصميم اكبر قدر ممكن منها لتكسب ثقة المستخدم وايضا ليفهم كيف يعمل التطبيق قبل تحميله.
عنوان التطبيق يجب ان يكون بكلمات واضحة وقصيرة.
ترجمة تطبيقك الى عدة لغات وعمل الوصف ايضا حسن الدولة واللغة مهم ويجعل تطبيقك يغطي اكبر عدد من المستخدمين لا تغفل ذلك.
ايضا يجب عليك تتبع تطبيقك من ناحية تقييمات المستخدمين واخذها بعين الإعتبار واصلاح الأخطاء وعمل التحديثات المناسبة في الوقت المناسب.


إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.